ب
-
باستخدام برنامج SPSS
اختبار الفرضيات باستخدام الإحصاء اللابارامترى Non Parametric Statistics وباستخدام برنامج SPSS. [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 6-33]
-
برمجيات الحاسب الآلي
مدى إتقان أعضاء هيئة التدريس والطلاب بأقسام الرياضيات بکليات العلوم بالمملکة العربية السعودية لاستخدام برمجيات الحاسب الآلي في الرياضيات [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 169-216]
-
برمجية تفاعلية لتدريس الهندسة
فاعلية استخدام برمجية تفاعلية لتدريس الهندسة فى تنمية مستويات التفکير الهندسى لفان هايل ومهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمدينة جدة [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 81-117]
-
برنامج SPSS
اختبار الفرضيات باستخدام اختبار"تT Test ومن خلال برنامج SPSS. [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 6-18]
-
برنامج SPSS
اختبار الفرضيات باستخدام تحليل التباين ومن خلال برنامج SPSS [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 6-24]
-
برنامج إعداد معلمات الرياضيات
واقع توظيف تقنيات التعلم الإلکتروني في برنامج إعداد معلمات الرياضيات بجامعة الملک خالد بالمملکة العربية السعودية [المجلد 19، العدد 10، 2016، الصفحة 198-239]
-
برنامج الجيوجبرا
فاعلية استخدام برنامج الجيوجبرا في اکتساب مفاهيم التحويلات الهندسية وتنمية التفکير البصري ومفهوم الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 19، العدد 9، 2016، الصفحة 138-183]
-
برنامج الراسم المتقدم(Advanced Grapher)
فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام برنامج الراسم المتقدم(Advanced Grapher) في تنمية التفکير الرياضي والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 10، 2016، الصفحة 6-47]
-
بقاء أثر التعلم
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على التحصيل و تنمية التفکير التأملي والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوى مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 19-107]
-
بقاء أثر التعلم
أثر موديول قائم على مدخل التعلم الإنساني على تنمية مهارات الحس العددي والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 269-310]
-
بقاء أثر التعلم
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المقلوب فى تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحوه لدى طلاب الفرقة الأولي کلية التربية بالوادي الجديد شعبة الرياضيات [المجلد 19، العدد 10، 2016، الصفحة 161-197]
-
بيئة تعلم الکتروني تشارکي
أثر استخدام بيئة تعلم الکتروني تشارکي على تنمية بعض مهارات التنظيم الذاتي والتحصيل لمادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 12، 2016، الصفحة 182-203]
ت
-
تاريخ الرياضيات
أثر تصميم قصص رقمية في تاريخ الرياضيات في تنمية مهارة تصميمها ومعتقدات دمج تاريخ الرياضيات في تدريسها لدى المعلمة قبل الخدمة [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 282-330]
-
تحصيل
أثر دمج الأنفوجرافيک في الرياضيات على تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 263-281]
-
تحصيل
فاعلية استخدام إستراتيجية علاجية في تنمية التحصيل والاتجاه نحو الهندسة لدى طالبات الصف الأول المتوسط في محافظة الجوف [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 132-157]
-
تحصيل الدوال
استخدام استراتيجية قائمة على الصف المعکوس Flipped classroom في تحسين تحصيل الدوال وخفض التصورات الخطأ والاتجاه نحو التعليم لدى طلاب مسار العلوم الإدارية [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 184-220]
-
تحليل التباين
اختبار الفرضيات باستخدام تحليل التباين ومن خلال برنامج SPSS [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 6-24]
-
تخطيط الدرس
فاعلية تخطيط الدرس في تنمية المعرفة البيداغوجية للمحتوى الرياضي لدى الطلبة / المعلمين [المجلد 19، العدد 9، 2016، الصفحة 53-89]
-
تدريس الرياضيات
دراسة تحليلية للمعايير المهنية لتدريس الرياضيات الصادرة عن المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات (NCTM) عام 2007م [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 217-258]
-
تدريس الرياضيات
فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 97-142]
-
تدريس الرِّياضِيات
واقع تدريس الرِّياضِيات في ضوء مَطالِب التِّقَنية لمقررات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 292-328]
-
تطبيقات الحياة
أثر التدريس المعتمد على تطبيقات الحياة في استيعاب تلميذات الصف الخامس الابتدائي للمفاهيم الرياضية [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 45-109]
-
تطبيق معلمى الرياضيات
درجة تطبيق معلمى الرياضيات للتعلم النشط [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 41-80]
-
تطوير أداء معلمى الرياضيات
تصور مقترح لتطوير أداء معلمى الرياضيات بالمرحلة الإعدادية فى ضوء المسؤولية المهنية الذاتية لديهم [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 228-279]
-
تطوير منهج الرياضيات
فاعلية برنامج مقترح لتطوير منهج الرياضيات بالمرحلة الابتدائية لتنمية مهارات الرياضيات المجتمعية في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 110-168]
-
تعلم الرياضيات
فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية التحصيل ومهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 342-350]
-
تعليم الرياضيات
الدافعية المهنية للتدريس لدى معلمي الرياضيات في البيئة الثقافية العربية: دراسة تحليلية [المجلد 19، العدد 12، 2016، الصفحة 19-66]
-
تکنولوجيا النانو
فاعلية استخدام نموذج التعلم التفارغي لتدريس تکنولوجيا النانو لتنمية التفکير الإبداعي والتحصيل والميل نحو الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 12، 2016، الصفحة 67-126]
-
تنمية التحصيل
أثر استخدام وحدة تعليمية مقترحة قائمة علي تطبيقات نظرية الذکاءات المتعددة لعلاج بعض صعوبات التعلم وتنمية التحصيل في مادة الرياضيات وخفض معدل القلق الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 143-184]
-
تنمية التحصيل
فاعلية استخدام استراتيجية قبعات التفکير الست فى تنمية التحصيل والقوة الرياضية لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 118-194]
-
تنمية التفکير الإبداعي
فاعلية برنامج مقترح في تدريس هندسة المرحلة الإعدادية باستخدام هندسة الفراکتال في تنمية التفکير الإبداعي لدي طلاب المرحلة [المجلد 19، العدد 12، 2016، الصفحة 204-266]
-
تنمية مستويات التفکير الهندسى لفان هايل
فاعلية استخدام برمجية تفاعلية لتدريس الهندسة فى تنمية مستويات التفکير الهندسى لفان هايل ومهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمدينة جدة [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 81-117]
ح
-
حساب المثلثات
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على التحصيل و تنمية التفکير التأملي والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوى مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 19-107]
-
حل المشکلات الهندسية
أثر استخدام النمذجة الرياضية في تنمية المعرفة المفاهيمية والإجرائية وحل المشکلات الهندسية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 230-262]
-
حل المشکلات الهندسية
فاعلية السقالات التعليمية في تنمية مهارات حل المشکلات الهندسية وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 91-131]
خ
-
خرائط التفکير
فعالية برنامج قائم على استراتيجيات التفکير المتشعب وخرائط التفکير في تنمية التحصيل والتفکير البصري في الرياضيات لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 6-90]
-
خفض العبء المعرفي
فاعلية السقالات التعليمية في تنمية مهارات حل المشکلات الهندسية وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 91-131]
د
-
دراسة تحليلية
مستوى الثقافة الرياضياتية لدى الطلاب معلمي الرياضيات ببرنامج الدبلوم العام بکلية التربية (دراسة تحليلية) [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 25-61]
-
دراسة مقارنة
الرياضيات الفلسطينية والإسرائيلية للصف السابع الأساسي في ضوء معايير عمليات (NCTM,2000) (دراسة مقارنة) [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 253-286]
ذ
-
ذوى صعوبات التعلم
فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوى صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 9، 2016، الصفحة 184-238]
-
ذوى صعوبات التعلم
فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية الدافعية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوى صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 259-308]
ص
-
صعوبات التعلم
أثر استخدام وحدة تعليمية مقترحة قائمة علي تطبيقات نظرية الذکاءات المتعددة لعلاج بعض صعوبات التعلم وتنمية التحصيل في مادة الرياضيات وخفض معدل القلق الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 143-184]
-
صعوبات تعلم الرياضيات
أثر استخدام مسرحة المناهج في علاج صعوبات تعلم الرياضيات وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 57-163]
-
صعوبات تعلم الرياضيات
فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوى صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 9، 2016، الصفحة 184-238]
-
صياغة المشکلة الرياضية
فاعلية استراتيجية صياغة المشکلة الرياضية في تنمية أنماط التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 10، 2016، الصفحة 48-102]
ط
-
طبيقات نظرية الذکاءات المتعددة
أثر استخدام وحدة تعليمية مقترحة قائمة علي تطبيقات نظرية الذکاءات المتعددة لعلاج بعض صعوبات التعلم وتنمية التحصيل في مادة الرياضيات وخفض معدل القلق الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 143-184]
ع
-
عادات العقل
فاعلية برنامج قائم على عادات العقل لتنمية مهارات التفکير التأملي و التواصل الرياضياتي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 158-341]
-
عادات العقل
فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية التحصيل ومهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 342-350]
-
عادات العقل في الرياضيات
فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج " مارزانو لأبعاد التعلم" في تنمية ﺍﻟﻜﻔﺎءﺓ الرياضية وبعض عادات العقل في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 171-217]
ق
-
قصص رقمية
أثر تصميم قصص رقمية في تاريخ الرياضيات في تنمية مهارة تصميمها ومعتقدات دمج تاريخ الرياضيات في تدريسها لدى المعلمة قبل الخدمة [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 282-330]
-
قلق الإحصاء
فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتيًا لتدريس الإحصاء التربوي في تنمية التحصيل وخفض قلق الإحصاء لدى طلاب کلية التربية [المجلد 19، العدد 10، 2016، الصفحة 103-160]
-
قلق الاختبار
فعالية استخدام التقويم التکويني الإلکتروني في خفض قلق الاختبار والدافع للإنجاز الأکاديمي لدى الطالب/ المعلم للرياضيات بجامعة نجران [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 34-54]
-
قلق الرياضيات
مدى قلق طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک سعود من مادة الرياضيات وعلاقته بتحصيلهم [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 6-30]
-
قلق المسائل اللفظية
استخدام الخرائط الذهنية واستراتيجيات الفهم القرائي في تنمية مهارات حل المشکلة اللفظية في الرياضيات واختزال قلق التعامل معها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 263-318]
م
-
مداخل تدريسية حديثة
فاعلية استخدام استراتيجية التعاقد باستخدام مداخل تدريسية حديثة في تنمية الأداء التدريسي لدي طلاب الدبلوم العام في التربية واتجاهاتهم نحو مهنة تدريس الرياضيات [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 6-50]
-
مسرحة المناهج
أثر استخدام مسرحة المناهج في علاج صعوبات تعلم الرياضيات وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 57-163]
-
مَطالِب التِّقَنية
واقع تدريس الرِّياضِيات في ضوء مَطالِب التِّقَنية لمقررات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 292-328]
-
معلم الرياضيات
دراسة تحليلية للمعايير المهنية لتدريس الرياضيات الصادرة عن المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات (NCTM) عام 2007م [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 217-258]
-
مفاهيم التحويلات الهندسية
فاعلية استخدام برنامج الجيوجبرا في اکتساب مفاهيم التحويلات الهندسية وتنمية التفکير البصري ومفهوم الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 19، العدد 9، 2016، الصفحة 138-183]
-
مفهوم الذات الرياضي
فاعلية استخدام برنامج الجيوجبرا في اکتساب مفاهيم التحويلات الهندسية وتنمية التفکير البصري ومفهوم الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 19، العدد 9، 2016، الصفحة 138-183]
-
ملف الإنجاز
أهمية استخدام ملف الإنجاز (البورتفوليو) کأداة تقويمية للمتعلم والمعلم من وجهة نظر معلمات الرياضيات بمدينة مکة المکرمة [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 108-150]
-
مهارات التدريس الإبداعي الطلاقة
تقويم الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التدريس الإبداعي [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 130-170]
-
مهارات التعلم المنظم ذاتيا
برامج لتنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا لدى الطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 6-40]
-
مهارات التفکير الإبداعى
فاعلية استخدام برمجية تفاعلية لتدريس الهندسة فى تنمية مستويات التفکير الهندسى لفان هايل ومهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمدينة جدة [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 81-117]
-
مهارات التفکير البصري
أثر استخدام الفصل التفاعلي في تدريس الهندسة على تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفکير البصري والرضا الوجداني لدي طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 84-146]
-
مهارات التفکير التأملي
فاعلية برنامج قائم على عادات العقل لتنمية مهارات التفکير التأملي و التواصل الرياضياتي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 158-341]
-
مهارات التفکير التأملي
فاعلية استخدام استراتيجية التخيل الموجه في تدريس الهندسة الفراغية في تنمية المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير التأملي والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدي طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 218-291]
-
مهارات التفکير الرياضي
أثر استخدام وحدة مقترحة قائمة على الدمج بين التفکير المتشعب والخرائط الذهنية لتنمية مهارات التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 309-335]
-
مهارات التفکير المتشعب
فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية لتدريس الرياضيات في تنمية مهارات التفکير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 147-193]
-
مهارات التفکير المستقبلي
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير المستقبلي وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بکليات التربية [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 55-109]
-
مهارات التفکير الهندسي
الممارسات التدريسية لمعلمات الرياضيات وعلاقتها بتنمية مهارات التفکير الهندسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 151-183]
-
مهارات التنظيم الذاتي
أثر استخدام بيئة تعلم الکتروني تشارکي على تنمية بعض مهارات التنظيم الذاتي والتحصيل لمادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 12، 2016، الصفحة 182-203]
-
مهارات التواصل الرياضي
فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 97-142]
-
مهارات التواصل الرياضى
أثر استخدام استراتيجية الکتابة من أجل التعلم على تنمية مهارات التواصل الرياضى واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 351-360]
-
مهارات الحس العددي
أثر موديول قائم على مدخل التعلم الإنساني على تنمية مهارات الحس العددي والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 269-310]
-
مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية
فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية التحصيل ومهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 8، 2016، الصفحة 342-350]
-
مهارات الرياضيات المجتمعية
فاعلية برنامج مقترح لتطوير منهج الرياضيات بالمرحلة الابتدائية لتنمية مهارات الرياضيات المجتمعية في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 110-168]
-
مهارات الطلاب المعلمين
أثر استخدام الفيديو الرقمى على تنمية مهارات الطلاب المعلمين فى استخدام المواد اليدوية الملموسة عند تدريس الرياضيات [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 103-160]
-
مهارات الطلاقة الحسابية
أثر استخدام استراتيجية محادثات الأعداد (Number Talks) في تدريس وحدة مقترحة في الحساب الذهني على تنمية مهارات الطلاقة الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 222-262]
-
مهارات القوة الرياضياتية
فاعلية استخدام برنامج حاسوبى تفاعلى فى تنمية مهارات القوة الرياضياتية لدى طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 195-227]
-
مهارات حلّ المسألة الرياضية
أثر استراتيجية التدريس بالنمذجة على تنمية مهارات حلّ المسألة الرياضية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي [المجلد 19، العدد 11، 2016، الصفحة 6-44]
-
مهارات حل المشکلة اللفظية
استخدام الخرائط الذهنية واستراتيجيات الفهم القرائي في تنمية مهارات حل المشکلة اللفظية في الرياضيات واختزال قلق التعامل معها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 19، العدد 13، 2016، الصفحة 263-318]
-
مهارات حل مشکلات الرياضيات
أثر استراتيجية التعلم التشارکى القائم على الحاسوب فى تنمية التحصيل ومهارات حل مشکلات الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 329-353]
-
مهارات ماوراء المعرفة
أثر تدريس مقرر التدريب الميداني (1) على تنمية مهارات ما وراء المعرفة والاتجاه نحو مهنة تدريس الرياضيات لدى طالبات الدبلوم التربوي شعبة الرياضيات بجامعة طيبة [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 221-268]
-
مهارةِ التَّمثيل الرياضيِّ
فاعليَّة استخدام نموذج بايبي في تنمية مهارةِ التَّمثيل الرياضيِّ والتَّحصيل الدِّراسِي لدى تلميذاتِ الصَّفِّ السَّادس الابتدائيِّ [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 354-392]
ن
-
نظرية الحل الإبداعي للمشکلات
فاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية الحل الإبداعي للمشکلات في تنمية الحس العددي والإبداع الرياضي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 19، العدد 7، 2016، الصفحة 110-229]
-
نظرية تريز TRIZ
تصور مقترح للدمج بين التعلم المستند إلى الدماغ ونظرية تريز TRIZ لتنمية الحس الهندسي والتفکير الابتکاري لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 236-245]
-
نموذج التعلم التفارغي
فاعلية استخدام نموذج التعلم التفارغي لتدريس تکنولوجيا النانو لتنمية التفکير الإبداعي والتحصيل والميل نحو الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 12، 2016، الصفحة 67-126]
-
نموذج " مارزانو لأبعاد التعلم"
فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج " مارزانو لأبعاد التعلم" في تنمية ﺍﻟﻜﻔﺎءﺓ الرياضية وبعض عادات العقل في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 171-217]
ه
-
هندسة الفراکتال
فاعلية برنامج مقترح في تدريس هندسة المرحلة الإعدادية باستخدام هندسة الفراکتال في تنمية التفکير الإبداعي لدي طلاب المرحلة [المجلد 19، العدد 12، 2016، الصفحة 204-266]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند