اتجاهاتاتجاهات المعلمين والموجهين نحو استخدام برامج الحاسوب التفاعلية فى تعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 154-189]
اتخاذ القرارأثر برنامج تعليمي مقترح قائم على تطبيقات الرياضيات الحياتية لتنمية مهارات حل المشکلات واتخاذ القرار والميل نحو دراسة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 165-213]
استراتيجية الأبعاد السداسيةأثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية للتعلم PDEODE وإستراتيجية الکتابة من أجل التعلم على تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية وزيادة الدافعية للإنجاز فى الرياضيات وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 121-171]
استراتيجية الاکتشاف الموجهفاعلية استراتيجية الاکتشاف الموجه فى تنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدى أطفال مرحلة الرياض [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 244-253]
استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويبفاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات الطلاب لاستيفاء معايير اعتماد برنامج إعداد معلم الرياضيات بکليات التربية [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 92-155]
استراتيجية حل المشکلاتتقويم الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات بالصف الخامس الابتدائي في ضوء استراتيجية حل المشکلات بمدينة الطائف [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 143-188]
استراتيجية خرائط التفکيرفاعلية الدمج بين استراتيجية خرائط التفکير ونموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين في دراسة الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 277-368]
استراتيجية سوم SWOM))فاعلية استخدام استراتيجية سوم SWOM)) فى تدريس الرياضيات فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 189-237]
استراتيجية عظم السمکةفعالية استراتيجية عظم السمکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الإستدلالى وحل المشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 110-170]
الاتجاهفعالية وحدة تدريبية في عادات العقل في تنمية التحصيل الرياضي والتفکير الإبداعي و الاتجاه نحوها و نحو الرياضيات لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 47-124]
الاتجاهفاعلية إستراتيجية الويب کويست في تنمية التفکير الناقد فى الرياضيات والاتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت لدى طلاب معهد القاهرة العالى للعلوم الإدارية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 57-96]
الاتجاهاتبرنامج تدريبي مقترح قائم علي الدرس البحثي (Lesson Study) وبيان أثره علي تنمية مهارات التدريس الإبداعي والاتجاهات نحو توظيفها لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 52-110]
الاتجاهات الحديثة لتطوير تدريس الرياضياتتصور مقترح لتنمية الحب والتقدير الرياضياتي لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات الحديثة لتطوير تدريس الرياضيات [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 165-206]
الاتجاه نحو التعلم الذاتيفاعلية استخدام إستراتيجية الفصل المقلوب في تنمية مهارة التمثيل الرياضي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى الطالبات الموهوبات في الصف الثاني المتوسط بجدة [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 6-46]
الاتجاه نحو الرياضياتفاعلية برنامج قائم علي هندسة الفراکتال في تحسين الاتجاه نحو الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 261-310]
الاتجاه نحو تدريسهامستوى المعرفة الرياضية اللازمة لتدريس الرياضيات والاتجاه نحو تدريسها لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 99-142]
الاحتفاظ بالتعلمفاعلية وحدة مقترحة فى مبادئ المنطق الرياضى فى تنمية التحصيل والتفکير المنطقى الرياضى والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب المرحلة الإعدادية مختلفى المستويات التحصيلية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 158-192]
الأنشطة الحياتيةبرنامج تعلم مدمج قائم على الأنشطة الحياتية لتنمية التحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 225-243]
البراعة الرياضيةفعالية استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب (الويب کوست) في تدريس الهندسة لتنمية البراعة الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 32-87]
التحصيلفعالية استراتيجية عظم السمکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الإستدلالى وحل المشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 110-170]
التحصيلفاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على المتشابهات والمتناقضات في تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 171-271]
التحصيلفاعلية وحدة مقترحة فى مبادئ المنطق الرياضى فى تنمية التحصيل والتفکير المنطقى الرياضى والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب المرحلة الإعدادية مختلفى المستويات التحصيلية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 158-192]
التحصيلبرنامج تعلم مدمج قائم على الأنشطة الحياتية لتنمية التحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 225-243]
التحصيلأثر برنامج الجيوجبرا في تدريس الهندسة على التحصيل وخفض القلق الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 208-244]
التحصيلفاعلية برنامج قائم على المحطات العلمية في تنمية التحصيل ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليًا ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 48-91]
التحصيلفعالية استراتيجية قائمة على بعض عادات العقل في الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 339-349]
التحصيل الدراسيأثر استخدام المنصات التعليمية لمتابعة الواجبات المنزلية في الکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل الرياضيات لطالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة مکة المکرمة [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 25-58]
التحصيل الرياضيفعالية وحدة تدريبية في عادات العقل في تنمية التحصيل الرياضي والتفکير الإبداعي و الاتجاه نحوها و نحو الرياضيات لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 47-124]
التربية العمليةمفهوم تعليم الرياضيات لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية جامعة حائل ومدى انعکاسه على أدائهم في التربية الميدانية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 6-33]
التطبيقات العلمية للرياضياتبرنامج إثرائى للتطبيقات العلمية للرياضيات و فاعليتهفى تکوين معتقدات العلم لدى طلابالمرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 190-207]
التعلم الالکتروني التشارکيفاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراکتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالکتروني التشارکي على تنمية القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 167-237]
التعلم المقلوببرنامج مقترح قائم على التعلم المقلوب لتنمية مکونات البنية الرياضية والدافعية نحو التعلم لدى الطالبات المعلمات بشعبة رياض الأطفال [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 6-56]
التعلم المنظم ذاتيًاالفاعلية النسبية لقبعات التفکير الست والتعلم المنظم ذاتيًا في تنمية التحصيل والتفکير الجانبي ودافعية الإنجاز في تدريس الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 177-267]
التعليم المتمايزتوظيف التعليم المتمايز من خلال الکتاب الإلکتروني في تدريس الهندسة لتنمية المستويات التحصيلية العليا ومهارات التواصل الرياضي والفهم العميق لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 129-176]
التفکير الابتکاريفاعلية استراتيجية الاکتشاف الموجه فى تنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدى أطفال مرحلة الرياض [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 244-253]
التفکير الإبداعيفعالية وحدة تدريبية في عادات العقل في تنمية التحصيل الرياضي والتفکير الإبداعي و الاتجاه نحوها و نحو الرياضيات لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 47-124]
التفکير الإستدلالىفعالية استراتيجية عظم السمکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الإستدلالى وحل المشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 110-170]
التفکير البصريفاعلية وحدة مقترحة فى نظرية الجراف وتطبيقاتها فى تنمية تحصيل أساسيات نظرية الجراف والتفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 88-121]
التفکير التأملياستخدام برنامج کورت لتنمية التفکير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 207-222]
التفکير التأمليفاعلية تعليم التفکير وفقا لبرنامج ديبونو فى تدريس الاحتمالات على تنمية التفکير التأملي وتحصيل مفاهيم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 6-46]
التفکير التأملياستخدام کتاب رقمي مدعوم بلغة الإشارة لتنمية مهارات التفکير التأملي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 108-153]
التفکير الجانبيالفاعلية النسبية لقبعات التفکير الست والتعلم المنظم ذاتيًا في تنمية التحصيل والتفکير الجانبي ودافعية الإنجاز في تدريس الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 177-267]
التفکير الرياضيفعالية استراتيجية قائمة على بعض عادات العقل في الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 339-349]
التفکير المنطقى الرياضىفاعلية وحدة مقترحة فى مبادئ المنطق الرياضى فى تنمية التحصيل والتفکير المنطقى الرياضى والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب المرحلة الإعدادية مختلفى المستويات التحصيلية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 158-192]
التفکير المنظومىفاعلية نموذج تدريسى قائم على النظرية البنائية فى تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير المنظومى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 6-51]
التفکير المنظومىأثر المنظمات المتقدمة في تدريس الهندسة علي تنمية التفکير المنظومى لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 272-288]
التفکير الناقدفاعلية استخدام استراتيجية سوم SWOM)) فى تدريس الرياضيات فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 189-237]
التفکير الناقدفاعلية إستراتيجية الويب کويست في تنمية التفکير الناقد فى الرياضيات والاتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت لدى طلاب معهد القاهرة العالى للعلوم الإدارية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 57-96]
التلاميذ ذوي الإعاقة السمعيةاستخدام کتاب رقمي مدعوم بلغة الإشارة لتنمية مهارات التفکير التأملي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 108-153]
التنور الرياضىالتنور الرياضى کمؤشر لجودة تعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 6-31]
الجانب المعرفي والأدائيفاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في إکساب الجانب المعرفي والأدائي لبعض مهارات تنفيذ الدرس لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات بکلية التربية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 122-164]
الحب والتقدير الرياضياتيتصور مقترح لتنمية الحب والتقدير الرياضياتي لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات الحديثة لتطوير تدريس الرياضيات [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 165-206]
الحس العدديأثر برنامج تعليمي في مادة الرياضيات قائم علي أنماط التعلم لتنمية وظائف جانبي والدماغ الکلي والحس العددي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 34-89]
الخرائط الذهنيةفاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في إکساب الجانب المعرفي والأدائي لبعض مهارات تنفيذ الدرس لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات بکلية التربية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 122-164]
الخرائط الذهنيةفاعلية الخرائط الذهنية في علاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 90-120]
الخطة الدراسيةکفاية الزمن المخصَّص في الخِطَّة الدِّرَاسِيَّة لتنفيذ مقررات الرياضيات بالمرحلة المتوسِّطة [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 111-128]
الدافعيةبرنامج مقترح قائم على التعلم المقلوب لتنمية مکونات البنية الرياضية والدافعية نحو التعلم لدى الطالبات المعلمات بشعبة رياض الأطفال [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 6-56]
الرحلات المعرفية عبر الويبفعالية استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب (الويب کوست) في تدريس الهندسة لتنمية البراعة الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 32-87]
الرياضياتالرياضيات و الموسيقى [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 6-17]
السقالات التعليميةاستخدام السقالات التعليمية المدعمة بالوسائط المتعددة لتنمية التفکير في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 296-309]
العدالة الاجتماعيةمعتقدات معلمى المرحلة الابتدائية نحو تعليم الرياضيات من أجل العدالة الاجتماعية ( دراسة تحليلية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية) [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 214-295]
الفاعلية الإحصائيةالفاعلية الإحصائية مفهوماً وقياساً [ نسبتي الکسب البسيطة والموقوتة لـ هريدي] [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 149-164]
الفهم العميقتوظيف التعليم المتمايز من خلال الکتاب الإلکتروني في تدريس الهندسة لتنمية المستويات التحصيلية العليا ومهارات التواصل الرياضي والفهم العميق لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 129-176]
القلق الهندسيأثر برنامج الجيوجبرا في تدريس الهندسة على التحصيل وخفض القلق الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 208-244]
القوة الرياضياتيةفاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراکتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالکتروني التشارکي على تنمية القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 167-237]
القيم الأخلاقيةالقيم الأخلاقية المتضمنة في کتب الرياضيات للصفوف العليا في المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 125-166]
الکتاب الإلکترونيتوظيف التعليم المتمايز من خلال الکتاب الإلکتروني في تدريس الهندسة لتنمية المستويات التحصيلية العليا ومهارات التواصل الرياضي والفهم العميق لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 129-176]
الکتاب الرقمىاستخدام کتاب رقمي مدعوم بلغة الإشارة لتنمية مهارات التفکير التأملي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 108-153]
الکفاءة الذاتية المدرکةأثر استخدام المنصات التعليمية لمتابعة الواجبات المنزلية في الکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل الرياضيات لطالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة مکة المکرمة [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 25-58]
المتفوقين عقليًافاعلية برنامج قائم على المحطات العلمية في تنمية التحصيل ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليًا ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 48-91]
المحطات العلميةفاعلية برنامج قائم على المحطات العلمية في تنمية التحصيل ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليًا ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 48-91]
المرحلة الابتدائيةدرجة ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية لمهارات التعلم النشط داخل غرفة الصف [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 18-57]
المستويات التحصيلية العلياتوظيف التعليم المتمايز من خلال الکتاب الإلکتروني في تدريس الهندسة لتنمية المستويات التحصيلية العليا ومهارات التواصل الرياضي والفهم العميق لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 129-176]
المعرفة الرياضيةمستوى المعرفة الرياضية اللازمة لتدريس الرياضيات والاتجاه نحو تدريسها لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 99-142]
المفاهيم الرياضيةفاعلية استراتيجية الاکتشاف الموجه فى تنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدى أطفال مرحلة الرياض [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 244-253]
الممارسات التدريسيةمفهوم تعليم الرياضيات لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية جامعة حائل ومدى انعکاسه على أدائهم في التربية الميدانية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 6-33]
المنصات التعليميةأثر استخدام المنصات التعليمية لمتابعة الواجبات المنزلية في الکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل الرياضيات لطالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة مکة المکرمة [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 25-58]
الموسيقيالرياضيات و الموسيقى [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 6-17]
الميل نحو دراسة الرياضياتأثر برنامج تعليمي مقترح قائم على تطبيقات الرياضيات الحياتية لتنمية مهارات حل المشکلات واتخاذ القرار والميل نحو دراسة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 165-213]
النظرية البنائيةفاعلية نموذج تدريسى قائم على النظرية البنائية فى تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير المنظومى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 6-51]
النظرية التواصليةفاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراکتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالکتروني التشارکي على تنمية القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 167-237]
الهندسةفاعلية الدمج بين استراتيجية خرائط التفکير ونموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين في دراسة الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 277-368]
الواجبات المنزليةأثر استخدام المنصات التعليمية لمتابعة الواجبات المنزلية في الکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل الرياضيات لطالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة مکة المکرمة [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 25-58]
الوسائط المتعددةاستخدام السقالات التعليمية المدعمة بالوسائط المتعددة لتنمية التفکير في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 296-309]
ب
برامج الحاسوب التفاعليةاتجاهات المعلمين والموجهين نحو استخدام برامج الحاسوب التفاعلية فى تعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 154-189]
برنامج إعداد معلم الرياضياتفاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات الطلاب لاستيفاء معايير اعتماد برنامج إعداد معلم الرياضيات بکليات التربية [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 92-155]
برنامج الجيوجبراأثر برنامج الجيوجبرا في تدريس الهندسة على التحصيل وخفض القلق الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 208-244]
برنامج تعليميأثر برنامج تعليمي مقترح قائم على تطبيقات الرياضيات الحياتية لتنمية مهارات حل المشکلات واتخاذ القرار والميل نحو دراسة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 165-213]
برنامج ديبونو بمجالى التوسع والتنظيمفاعلية تعليم التفکير وفقا لبرنامج ديبونو فى تدريس الاحتمالات على تنمية التفکير التأملي وتحصيل مفاهيم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 6-46]
برنامج قائم على تکوين وحل المشکلات الرياضيةفاعلية برنامج قائم على تکوين وحل المشکلات الرياضية لتنمية قدرة الطلبة مرتفعي التحصيل على تکوين المشکلة في ضوء قدرتهم الرياضية [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 6-47]
برنامج کورتاستخدام برنامج کورت لتنمية التفکير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 207-222]
بقاء أثر التعلمأثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية للتعلم PDEODE وإستراتيجية الکتابة من أجل التعلم على تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية وزيادة الدافعية للإنجاز فى الرياضيات وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 121-171]
ت
تحسين الأداءات التدريسيةفعالية برنامج تدريبى قائم على مهارات التعلم مدى الحياة فى تحسين الأداءات التدريسية لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الثانويةوتقدير مجتمع التعلم المهنى لهم وأثره على تحصيل طلابهم ومهارات التعلم مدى الحياة لديهم [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 59-107]
تحصيلفاعلية وحدة مقترحة فى نظرية الجراف وتطبيقاتها فى تنمية تحصيل أساسيات نظرية الجراف والتفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 88-121]
تحصيلفعالية برنامج تدريبى قائم على مهارات التعلم مدى الحياة فى تحسين الأداءات التدريسية لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الثانويةوتقدير مجتمع التعلم المهنى لهم وأثره على تحصيل طلابهم ومهارات التعلم مدى الحياة لديهم [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 59-107]
تحصيل مفاهيم الرياضياتفاعلية تعليم التفکير وفقا لبرنامج ديبونو فى تدريس الاحتمالات على تنمية التفکير التأملي وتحصيل مفاهيم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 6-46]
تدريس الرياضياتفاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على المتشابهات والمتناقضات في تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 171-271]
تدريس الهندسةتوظيف التعليم المتمايز من خلال الکتاب الإلکتروني في تدريس الهندسة لتنمية المستويات التحصيلية العليا ومهارات التواصل الرياضي والفهم العميق لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 129-176]
تدريس الهندسةأثر برنامج الجيوجبرا في تدريس الهندسة على التحصيل وخفض القلق الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 208-244]
تطبيقات الرياضيات الحياتيةأثر برنامج تعليمي مقترح قائم على تطبيقات الرياضيات الحياتية لتنمية مهارات حل المشکلات واتخاذ القرار والميل نحو دراسة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 165-213]
تعليم الرياضياتمعتقدات معلمى المرحلة الابتدائية نحو تعليم الرياضيات من أجل العدالة الاجتماعية ( دراسة تحليلية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية) [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 214-295]
تقويم الأداء التدريسيتقويم الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات بالصف الخامس الابتدائي في ضوء استراتيجية حل المشکلات بمدينة الطائف [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 143-188]
تکوين معتقدات العلمبرنامج إثرائى للتطبيقات العلمية للرياضيات و فاعليتهفى تکوين معتقدات العلم لدى طلابالمرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 190-207]
تلاميذ الصف الأول الإعداديفاعلية الدمج بين استراتيجية خرائط التفکير ونموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين في دراسة الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 277-368]
تنمية الاستمتاعبرنامج مقترح قائم على نظام الفورمات 4 MAT System وفاعليته في علاج عسر الحساب و تنمية الاستمتاع بتعلمه لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 47-109]
تنمية التفکير في الرياضياتاستخدام السقالات التعليمية المدعمة بالوسائط المتعددة لتنمية التفکير في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 296-309]
ح
حقوق الإنسانفاعلية برنامج في الرياضيات قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات التفکير المستقبلي وحقوق الإنسان لدى تلاميذ الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 190-338]
حل المشکلاتتطور ممارسات تلاميذ الصف الأول الإعدادي لسلوکيات عادات العقل فى مادة الرياضيات باستخدام نموذج للتعلم القائم على حل المشکلات [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 97-157]
حل المشکلات الرياضيةفعالية استراتيجية عظم السمکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الإستدلالى وحل المشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 110-170]
د
دافعية الإنجازالفاعلية النسبية لقبعات التفکير الست والتعلم المنظم ذاتيًا في تنمية التحصيل والتفکير الجانبي ودافعية الإنجاز في تدريس الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 177-267]
دراسة تحليليةمعتقدات معلمى المرحلة الابتدائية نحو تعليم الرياضيات من أجل العدالة الاجتماعية ( دراسة تحليلية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية) [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 214-295]
ذ
ذوي صعوبات التعلمبرنامج مقترح قائم على نظام الفورمات 4 MAT System وفاعليته في علاج عسر الحساب و تنمية الاستمتاع بتعلمه لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 47-109]
ذوي صعوبات تعلم الرياضياتفاعلية برنامج قائم على المحطات العلمية في تنمية التحصيل ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليًا ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 48-91]
ز
زيادة الدافعيةأثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية للتعلم PDEODE وإستراتيجية الکتابة من أجل التعلم على تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية وزيادة الدافعية للإنجاز فى الرياضيات وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 121-171]
س
سلوکيات عادات العقلتطور ممارسات تلاميذ الصف الأول الإعدادي لسلوکيات عادات العقل فى مادة الرياضيات باستخدام نموذج للتعلم القائم على حل المشکلات [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 97-157]
ع
عادات العقلفاعلية استخدام استراتيجية سوم SWOM)) فى تدريس الرياضيات فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 189-237]
عادات العقلفعالية وحدة تدريبية في عادات العقل في تنمية التحصيل الرياضي والتفکير الإبداعي و الاتجاه نحوها و نحو الرياضيات لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 47-124]
عادات العقلفاعلية إستراتيجية حوض السمک في تنمية عادات العقل لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 193-224]
عادات العقلفعالية استراتيجية قائمة على بعض عادات العقل في الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 339-349]
عسر الحساببرنامج مقترح قائم على نظام الفورمات 4 MAT System وفاعليته في علاج عسر الحساب و تنمية الاستمتاع بتعلمه لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 47-109]
علاج التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضيةفاعلية نموذج التغيير المفاهيمى لبوسنر في علاج التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية لــدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 223-260]
علاج صعوبات تعلم الرياضياتفاعلية الخرائط الذهنية في علاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 90-120]
ف
فاعلية الذاتبرنامج قائم علي دراسة الدرس لتنمية مهارات التفکير التأملى وفاعلية الذات لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بکلية التربية. [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 156-189]
ق
قبعات التفکير الستالفاعلية النسبية لقبعات التفکير الست والتعلم المنظم ذاتيًا في تنمية التحصيل والتفکير الجانبي ودافعية الإنجاز في تدريس الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 177-267]
قدرة الطلبة مرتفعي التحصيلفاعلية برنامج قائم على تکوين وحل المشکلات الرياضية لتنمية قدرة الطلبة مرتفعي التحصيل على تکوين المشکلة في ضوء قدرتهم الرياضية [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 6-47]
ک
کتب الرياضياتالقيم الأخلاقية المتضمنة في کتب الرياضيات للصفوف العليا في المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 125-166]
کفاية الزمنکفاية الزمن المخصَّص في الخِطَّة الدِّرَاسِيَّة لتنفيذ مقررات الرياضيات بالمرحلة المتوسِّطة [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 111-128]
ل
لجودة تعليم وتعلم الرياضياتالتنور الرياضى کمؤشر لجودة تعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 6-31]
لغة الإشارةاستخدام کتاب رقمي مدعوم بلغة الإشارة لتنمية مهارات التفکير التأملي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 108-153]
لمعلمي الرياضياتتقويم الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات بالصف الخامس الابتدائي في ضوء استراتيجية حل المشکلات بمدينة الطائف [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 143-188]
م
مبادئ المنطق الرياضىفاعلية وحدة مقترحة فى مبادئ المنطق الرياضى فى تنمية التحصيل والتفکير المنطقى الرياضى والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب المرحلة الإعدادية مختلفى المستويات التحصيلية [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 158-192]
معايير اعتمادفاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات الطلاب لاستيفاء معايير اعتماد برنامج إعداد معلم الرياضيات بکليات التربية [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 92-155]
مفهوم تعليم وتعلم الرياضياتمفهوم تعليم الرياضيات لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية جامعة حائل ومدى انعکاسه على أدائهم في التربية الميدانية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 6-33]
مقررات الرياضياتکفاية الزمن المخصَّص في الخِطَّة الدِّرَاسِيَّة لتنفيذ مقررات الرياضيات بالمرحلة المتوسِّطة [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 111-128]
مکونات البنية الرياضيةبرنامج مقترح قائم على التعلم المقلوب لتنمية مکونات البنية الرياضية والدافعية نحو التعلم لدى الطالبات المعلمات بشعبة رياض الأطفال [المجلد 20، العدد 8، 2017، الصفحة 6-56]
مهارات التدريس الإبداعيبرنامج تدريبي مقترح قائم علي الدرس البحثي (Lesson Study) وبيان أثره علي تنمية مهارات التدريس الإبداعي والاتجاهات نحو توظيفها لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 52-110]
مهارات التعلم النشط – الرياضياتدرجة ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية لمهارات التعلم النشط داخل غرفة الصف [المجلد 20، العدد 2، 2017، الصفحة 18-57]
مهارات التعلم مدى الحياةفعالية برنامج تدريبى قائم على مهارات التعلم مدى الحياة فى تحسين الأداءات التدريسية لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الثانويةوتقدير مجتمع التعلم المهنى لهم وأثره على تحصيل طلابهم ومهارات التعلم مدى الحياة لديهم [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 59-107]
مهارات التفکير التأملىبرنامج قائم علي دراسة الدرس لتنمية مهارات التفکير التأملى وفاعلية الذات لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بکلية التربية. [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 156-189]
مهارات التفکير المستقبليفاعلية برنامج في الرياضيات قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات التفکير المستقبلي وحقوق الإنسان لدى تلاميذ الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 190-338]
مهارات التواصل الرياضيتوظيف التعليم المتمايز من خلال الکتاب الإلکتروني في تدريس الهندسة لتنمية المستويات التحصيلية العليا ومهارات التواصل الرياضي والفهم العميق لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 129-176]
مهارات القرن الحادي والعشرينفاعلية الدمج بين استراتيجية خرائط التفکير ونموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين في دراسة الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 277-368]
مهارات تنفيذ الدرسفاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في إکساب الجانب المعرفي والأدائي لبعض مهارات تنفيذ الدرس لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات بکلية التربية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 122-164]
مهارات حل المشکلاتأثر برنامج تعليمي مقترح قائم على تطبيقات الرياضيات الحياتية لتنمية مهارات حل المشکلات واتخاذ القرار والميل نحو دراسة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 165-213]
مهارات حل المشکلات الرياضيةأثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية للتعلم PDEODE وإستراتيجية الکتابة من أجل التعلم على تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية وزيادة الدافعية للإنجاز فى الرياضيات وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 121-171]
مهارات ما وراء المعرفةفاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على المتشابهات والمتناقضات في تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 171-271]
مهارات ما وراء المعرفةمدى ممارسة معلمات المرحلة الثانوية لمهارات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات وعلاقتها بمتغيرات المهنة [المجلد 20، العدد 9، 2017، الصفحة 6-24]
مهارة التمثيل الرياضيفاعلية استخدام إستراتيجية الفصل المقلوب في تنمية مهارة التمثيل الرياضي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى الطالبات الموهوبات في الصف الثاني المتوسط بجدة [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 6-46]
ن
نسبتي الکسب البسيطة والموقوتة لـ هريديالفاعلية الإحصائية مفهوماً وقياساً [ نسبتي الکسب البسيطة والموقوتة لـ هريدي] [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 149-164]
نظام الفورمات 4 MAT Systemبرنامج مقترح قائم على نظام الفورمات 4 MAT System وفاعليته في علاج عسر الحساب و تنمية الاستمتاع بتعلمه لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 6، 2017، الصفحة 47-109]
نظرية الجراففاعلية وحدة مقترحة فى نظرية الجراف وتطبيقاتها فى تنمية تحصيل أساسيات نظرية الجراف والتفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 3، 2017، الصفحة 88-121]
نموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجةفاعلية الدمج بين استراتيجية خرائط التفکير ونموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين في دراسة الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 20، العدد 10، 2017، الصفحة 277-368]
نموذج التغيير المفاهيمى لبوسنرفاعلية نموذج التغيير المفاهيمى لبوسنر في علاج التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية لــدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 223-260]
نموذج تدريسىفاعلية نموذج تدريسى قائم على النظرية البنائية فى تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير المنظومى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 20، العدد 4، 2017، الصفحة 6-51]
و
وظائف جانبي والدماغ الکليأثر برنامج تعليمي في مادة الرياضيات قائم علي أنماط التعلم لتنمية وظائف جانبي والدماغ الکلي والحس العددي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 5، 2017، الصفحة 34-89]
ه
هندسة الفراکتالفاعلية برنامج قائم علي هندسة الفراکتال في تحسين الاتجاه نحو الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 20، العدد 1، 2017، الصفحة 261-310]
هندسة الفراکتالفاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراکتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالکتروني التشارکي على تنمية القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 7، 2017، الصفحة 167-237]