فاعلية إستراتيجية حوض السمک في تنمية عادات العقل لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق تعليم الرياضيات کلية التربية – جامعة العريش

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية إستراتيجية حوض السمک في تنمية عادات العقل لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية ؛ وللتحقق من ذلک تم تحديد قائمة بعادات العقل اللازم تنميتها لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية ،وتم إعداد أدوات المعالجة التجريبية وفقاً لإستراتيجية حوض السمک وتمثلت في أوراق عمل للطالب ، ودليل للمعلم ،کما تم إعداد أداة القياس ( مقياس عادات العقل )، وتم تطبيق التجربة على عينة من طلاب الفرقة الأولى شعبة الرياضيات بکلية التربية، وتوصل البحث إلى فاعلية إستراتيجية حوض السمک في تنمية عادات العقل لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية .
The  present  research  aimed  measuring the effectiveness  of  fishbowl strategy  in developing mind habits for students of mathematics department at faculty of education. To achieve this aim, a limit of mind habits is limited which are required for developing mind habits for the students of mathematics department at faculty of education . The tools of experimental treatment are prepared according to the fishbowl strategy. The tools of the study consisted of working papers for the students , a teacher guide , besides the scale of mind habits .The experiment is applied  on  a sample  of first year students of mathematics department at faculty of education . The research  result revealed the  effectiveness  of  fishbowl strategy in developing mind habits for students of mathematics department at faculty of education.
 

الكلمات الرئيسية