ا
-
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتنمية أداءات تعليم التفکير والکفاءة الذاتية لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 161-190]
-
استراتيجيات الکورت
فاعلية وحدات دراسية قائمة على استراتيجيات الکورت في تنمية الکفاءة الذاتية المهنية لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 121-140]
-
استراتيجية التدريس التبادلى
استخدام استراتيجية التدريس التبادلى في تعليم الرياضيات واثرها على تنمية مهارات التفکيرالبصرى والتحصيل وخفض القلق الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 6-30]
-
استراتيجية قائمة على تحليل المهمة والتدريب
فاعلية استخدام استراتيجية قائمة على تحليل المهمة والتدريب من خلال أوراق العمل في تنمية المهارات الهندسية العملية والحس المکاني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 61-90]
-
الاتجاه نحو الرياضيات
فاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم علي نظرية تريز (TRIZ) في تنمية مهارات التفکير التوليدي والاتجاه نحو الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 121-160]
-
الاتجاه نحو الرياضيات
وحــدة مقترحة قائمة علي نموذج الإسناد التدريجي للمسئوليةلتنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو الرياضيات لديتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعـوبات التعلم [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 91-120]
-
الاتجاه نحو مادة الرياضيات
فاعلية المدخل التکنولوجي في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 31-60]
-
الإسناد التدريجي
وحــدة مقترحة قائمة علي نموذج الإسناد التدريجي للمسئوليةلتنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو الرياضيات لديتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعـوبات التعلم [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 91-120]
-
الأنشطة الواقعية
برنامج قائم علي الأنشطة الواقعية لتنمية عمليات النمذجة الرياضية والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 121-140]
-
الاورجامي والکيرجامي
فعالية برنامج مقترح في الاورجامي والکيرجامي لتنميةالتصور البصري المکاني لتلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 6-30]
-
التحصيل
أثر استخدام نموذج Five E's في تدريس الرياضيات على التحصيل والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 6-30]
-
التحصيل
استخدام إستراتيجية دورة التعلم الخماسية فى رفع مستوى التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الناقد والميل نحو الرياضيات لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 61-90]
-
التحصيل الدراسي
فاعلية المدخل التکنولوجي في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 31-60]
-
التحصيل الدراسي
وحــدة مقترحة قائمة علي نموذج الإسناد التدريجي للمسئوليةلتنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو الرياضيات لديتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعـوبات التعلم [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 91-120]
-
التحصيل الهندسي
فاعلية استخدام إستراتيجية مقترحة في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة في تنمية التحصيل الهندسي والذکاء الاجتماعي لدى بطيئات التعلم بالصف الثاني المتوسط بمحافظة جدة. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 91-120]
-
التدريس المتمرکز
تجريب التدريس المتمرکز حول المتعلم فى تطوير عمليات التعلم ذاتي التنظيم ومهارات التمثيل الرياضياتى لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 31-60]
-
التصور البصري المکاني
فعالية برنامج مقترح في الاورجامي والکيرجامي لتنميةالتصور البصري المکاني لتلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 6-30]
-
التعلم التعاوني
أثر استخدام إستراتيجية مدمجة مقترحة قائمة علي إحدى استراتيجيات التعلم التعاوني والتعلم بالکتابة علي تنمية مهارة التواصل الرياضي الکتابي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 61-90]
-
التعلم الخدمي
تعزيز الدافعية الذاتية لتعلم الرياضيات والمسئولية الاجتماعيةمن خلال التعلم الخدمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 91-120]
-
التعلم المنظم ذاتيًا
فاعلية وحدات دراسية قائمة على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في تنمية أداءات تعليم التفکير لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 181-210]
-
التعلم بالکتابة
أثر استخدام إستراتيجية مدمجة مقترحة قائمة علي إحدى استراتيجيات التعلم التعاوني والتعلم بالکتابة علي تنمية مهارة التواصل الرياضي الکتابي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 61-90]
-
التعلم ذاتي التنظيم
تجريب التدريس المتمرکز حول المتعلم فى تطوير عمليات التعلم ذاتي التنظيم ومهارات التمثيل الرياضياتى لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 31-60]
-
التفکير الرياضي
أثر استخدام نموذج Five E's في تدريس الرياضيات على التحصيل والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 6-30]
-
التفکير الرياضي
التفکير الرياضي لدى طلبة قسم الرياضيات في کلية التربية جامعة تعز وعلاقته بتحصيلهم. [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 121-140]
-
التفکير الرياضى
فاعلية برنامج تعليمى فى تنمية التفکير الرياضى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية. [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 61-90]
-
التلاميذ ذوى صعوبات التعلم
فاعلية برنامج تعليمى فى تنمية التفکير الرياضى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية. [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 61-90]
-
التمثيل الرياضياتى
تجريب التدريس المتمرکز حول المتعلم فى تطوير عمليات التعلم ذاتي التنظيم ومهارات التمثيل الرياضياتى لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 31-60]
-
الجبر
مدى اتساق محتوى الجبر في کتب رياضيات المرحلة الثانويةفي اليمن مع المعايير العالمية (NCTM). [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 31-60]
-
الجوانب المعرفية
فعالية استخدام أنشطة مقترحة قائمة على معايير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات (NCTM) في تمکين الطلاب المعلمين من الجوانب المعرفية المرتبطة بالعمليات الرياضية [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 61-90]
-
الحس المکاني
فاعلية استخدام استراتيجية قائمة على تحليل المهمة والتدريب من خلال أوراق العمل في تنمية المهارات الهندسية العملية والحس المکاني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 61-90]
-
الدافعية الذاتية
تعزيز الدافعية الذاتية لتعلم الرياضيات والمسئولية الاجتماعيةمن خلال التعلم الخدمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 91-120]
-
الذکاء الاجتماعي
فاعلية استخدام إستراتيجية مقترحة في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة في تنمية التحصيل الهندسي والذکاء الاجتماعي لدى بطيئات التعلم بالصف الثاني المتوسط بمحافظة جدة. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 91-120]
-
الطلاب الصم
برنامج مقترح لتنمية مهارات التواصل الرياضي الکتابي لدى الطلاب الصم بمحافظة شمال غزة. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 121-140]
-
الکفاءة الذاتية
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتنمية أداءات تعليم التفکير والکفاءة الذاتية لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 161-190]
-
الکفاءة الذاتية المهنية
فاعلية وحدات دراسية قائمة على استراتيجيات الکورت في تنمية الکفاءة الذاتية المهنية لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 121-140]
-
الکورت
تقويم برنامج إثرائي مقترح في رياضيات المرحلة الإعدادية قائم على الجمع بين الکورت وأنشطة TIMSS في ضوء مستويات TIMSS المعرفية والدافعية للإنجازفي الرياضيات [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 91-120]
-
المدخل التکنولوجي
فاعلية المدخل التکنولوجي في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 31-60]
-
المعايير العالمية (NCTM)
مدى اتساق محتوى الجبر في کتب رياضيات المرحلة الثانويةفي اليمن مع المعايير العالمية (NCTM). [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 31-60]
-
المفاهيم الرياضية
المهارات اللازمة لتدريس المفاهيم الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي ومدى تمکن المعلمين منها. [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 91-120]
-
المفاهيم والمهارات الأساسية
درجة امتلاک طلاب الصف العاشر في السعودية وأمريکا بعض المفاهيم والمهارات الأساسية في الرياضيات- دراسة مقارنة [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 31-60]
-
المهارات الهندسية العملية
فاعلية استخدام استراتيجية قائمة على تحليل المهمة والتدريب من خلال أوراق العمل في تنمية المهارات الهندسية العملية والحس المکاني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 61-90]
-
الميل نحو الرياضيات
استخدام إستراتيجية دورة التعلم الخماسية فى رفع مستوى التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الناقد والميل نحو الرياضيات لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 61-90]
-
الميل نحو الرياضيات
برنامج قائم علي الأنشطة الواقعية لتنمية عمليات النمذجة الرياضية والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 121-140]
-
النمو العقلي
مدى إلمام معلمي الرياضيات خصائص النمو العقلي لطلاب المرحلة الابتدائية وفق نظرية بياجية . [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 91-120]
ب
-
برنامج تدريبي
فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتطوير دور الأم في تعليم الرياضيات للأطفال في مرحلة ماقبل المدرسة. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 91-120]
-
بقـاء أثر التعلـم
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاءات المتعددةفي بقـاء أثر التعلـم في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 121-140]
ت
-
تدريس الرياضيات
فاعلية المدخل التکنولوجي في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 31-60]
-
تدريس الرياضيات
فاعلية برنامج قائم على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات الترابطات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 161-180]
-
تدريس الرياضيات
فاعلية برنامج قائم على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات على تنمية حل المشکلات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 141-170]
-
تطوير
دور المشرفين التربويين في تطوير وقيادة مناهج الرياضيات [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 31-60]
-
تعلم الرياضيات
تعزيز الدافعية الذاتية لتعلم الرياضيات والمسئولية الاجتماعيةمن خلال التعلم الخدمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 91-120]
-
تعليم التفکير
فاعلية وحدات دراسية قائمة على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في تنمية أداءات تعليم التفکير لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 181-210]
-
تعليم التفکير
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتنمية أداءات تعليم التفکير والکفاءة الذاتية لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 161-190]
-
تعليم الرياضيات
استخدام استراتيجية التدريس التبادلى في تعليم الرياضيات واثرها على تنمية مهارات التفکيرالبصرى والتحصيل وخفض القلق الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 6-30]
-
تعليم وتعلم الرياضيات
أسطورة الرياضيات (تعليم وتعلم الرياضيات) [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 6-30]
ح
-
حسابات ذهنية سريعة
الرياضيات الفيداوية (حسابات ذهنية سريعة) Vedic Mathematics Rapid Mental Calculation [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 6-30]
-
حل المشکلات الحياتية
فاعلية برنامج قائم على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات على تنمية حل المشکلات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 141-170]
-
حل المشکلات الرياضية
أثر استخدام نموذج التعلم البنائي (CLM ) المدعوم ببرنامج ماثيماتيکا (Mathematica) على تحصيل طلاب السنة التحضيرية لمقرر حساب التفاضل ( Calculus ) وتنمية قدراتهم في حل المشکلات الرياضية. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 61-90]
خ
-
خرائط التفکير
فاعليةاستخدام خرائط التفکير فى تنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذالصف الثانى الإعدادى فى الهندسة [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 61-90]
د
-
دورة التعلم الخماسية
استخدام إستراتيجية دورة التعلم الخماسية فى رفع مستوى التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الناقد والميل نحو الرياضيات لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 61-90]
ذ
-
ذوي صعـوبات التعلم
وحــدة مقترحة قائمة علي نموذج الإسناد التدريجي للمسئوليةلتنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو الرياضيات لديتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعـوبات التعلم [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 91-120]
ز
-
زاوج
أثر استخدام إستراتيجية ( فکر – زاوج – شارک ) في معالجة الأخطاء الشائعة لدى الطالب المعلم بقسم الرياضيات بکليات التربيةعند حل المعادلات والمتباينات [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 31-60]
ش
-
شارک ) معالجة الأخطاء
أثر استخدام إستراتيجية ( فکر – زاوج – شارک ) في معالجة الأخطاء الشائعة لدى الطالب المعلم بقسم الرياضيات بکليات التربيةعند حل المعادلات والمتباينات [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 31-60]
ع
-
عادات العقل
فاعليةاستخدام خرائط التفکير فى تنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذالصف الثانى الإعدادى فى الهندسة [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 61-90]
-
عمليات النمذجة الرياضية
برنامج قائم علي الأنشطة الواقعية لتنمية عمليات النمذجة الرياضية والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 6، 2012، الصفحة 121-140]
ق
-
قيم المواطنة
دور تعليم وتعلم الرياضيات في إرساء قيم المواطنة لدي طلاب مصر [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 141-160]
م
-
ماثيماتيکا (Mathematica)
أثر استخدام نموذج التعلم البنائي (CLM ) المدعوم ببرنامج ماثيماتيکا (Mathematica) على تحصيل طلاب السنة التحضيرية لمقرر حساب التفاضل ( Calculus ) وتنمية قدراتهم في حل المشکلات الرياضية. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 61-90]
-
مستدامة
ملف انجاز المعلم: نحو تنمية مهنية مستدامة"رؤية تقويمية". [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 6-30]
-
معايير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات (NCTM)
فعالية استخدام أنشطة مقترحة قائمة على معايير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات (NCTM) في تمکين الطلاب المعلمين من الجوانب المعرفية المرتبطة بالعمليات الرياضية [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 61-90]
-
معتقدات المعلم
معتقدات المعلم وثقافة التغيير في تعليم الرياضيات المدرسية [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 6-30]
-
ملخصات
ملخصات رسائل تم منحهاتخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 141-150]
-
ملخصات
ملخصات رسائل ماجستير ودکتوراه تخصص طرق تدريس الرياضيات. [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 141-150]
-
ملف انجاز المعلم
ملف انجاز المعلم: نحو تنمية مهنية مستدامة"رؤية تقويمية". [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 6-30]
-
مهارات الترابطات الرياضية
فاعلية برنامج قائم على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات الترابطات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 161-180]
-
مهارات التفکيرالبصرى
استخدام استراتيجية التدريس التبادلى في تعليم الرياضيات واثرها على تنمية مهارات التفکيرالبصرى والتحصيل وخفض القلق الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 6-30]
-
مهارات التفکير التوليدي
فاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم علي نظرية تريز (TRIZ) في تنمية مهارات التفکير التوليدي والاتجاه نحو الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 121-160]
-
مهارات التفکـير المنطقي
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاءات المتعددة في تنمية مهارات التفکـير المنطقي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 121-140]
-
مهارات التفکير الناقد
استخدام إستراتيجية دورة التعلم الخماسية فى رفع مستوى التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الناقد والميل نحو الرياضيات لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 61-90]
-
مهارات التواصل الرياضي
فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 31-60]
-
مهارات التواصل الرياضي الکتابي
برنامج مقترح لتنمية مهارات التواصل الرياضي الکتابي لدى الطلاب الصم بمحافظة شمال غزة. [المجلد 15، العدد 1، 2012، الصفحة 121-140]
-
مهارة التواصل الرياضي الکتابي
أثر استخدام إستراتيجية مدمجة مقترحة قائمة علي إحدى استراتيجيات التعلم التعاوني والتعلم بالکتابة علي تنمية مهارة التواصل الرياضي الکتابي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 7، 2012، الصفحة 61-90]
-
مهنية
ملف انجاز المعلم: نحو تنمية مهنية مستدامة"رؤية تقويمية". [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 6-30]
ن
-
نظرية الذکاءات المتعددة
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاءات المتعددة في تنمية مهارات التفکـير المنطقي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 2، 2012، الصفحة 121-140]
-
نظرية الذکاءات المتعددة
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاءات المتعددةفي بقـاء أثر التعلـم في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 121-140]
-
نظرية الذکاءات المتعددة
فاعلية استخدام إستراتيجية مقترحة في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة في تنمية التحصيل الهندسي والذکاء الاجتماعي لدى بطيئات التعلم بالصف الثاني المتوسط بمحافظة جدة. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 91-120]
-
نظرية بياجية
مدى إلمام معلمي الرياضيات خصائص النمو العقلي لطلاب المرحلة الابتدائية وفق نظرية بياجية . [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 91-120]
-
نظرية تريز (TRIZ)
فاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم علي نظرية تريز (TRIZ) في تنمية مهارات التفکير التوليدي والاتجاه نحو الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 121-160]
-
نموذج Five E's
أثر استخدام نموذج Five E's في تدريس الرياضيات على التحصيل والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 3، 2012، الصفحة 6-30]
-
نموذج التعلم البنائي
أثر استخدام نموذج التعلم البنائي (CLM ) المدعوم ببرنامج ماثيماتيکا (Mathematica) على تحصيل طلاب السنة التحضيرية لمقرر حساب التفاضل ( Calculus ) وتنمية قدراتهم في حل المشکلات الرياضية. [المجلد 15، العدد 5، 2012، الصفحة 61-90]
و
-
وحدات دراسية
فاعلية وحدات دراسية قائمة على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في تنمية أداءات تعليم التفکير لطلاب شعبة الرياضيات بکليات التربية [المجلد 15، العدد 4، 2012، الصفحة 181-210]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند