ا
-
استراتيجيات الحساب الذهني
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات الحساب الذهني في تنمية الطلاقة الحسابية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 31-60]
-
استراتيجيات ماوراء المعرفة
استخدام استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية التحصيل والإبداع في الهندسة لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 91-120]
-
اعتقادات
اعتقادات معلمي الرياضيات نحو حل المسألة الرياضية وعلاقتها ببعض المتغيرات. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 61-90]
-
الإبداع
استخدام استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية التحصيل والإبداع في الهندسة لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 91-120]
-
الاتجاه نحو الرياضيات
أثر استخدام نموذج (CAME) التدريسي على تعجيل النمو المعرفي وتنمية مستوى التحصيل والتفکير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 6-30]
-
الاستدلال المنطقي
فعالية وحدة مقترحة في المنطق الرياضي وأثرها على البرهان الرياضي والاستدلال المنطقي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 6-30]
-
الأغلاط الرياضية
تحليل استراتيجيات حل المسألة الرياضية (Problem Solving) والأغلاط الرياضية أثناء الحل والسمات الجرافولوجية لدى طلاب تخصص الرياضيات بکليات المعلمين. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 6-30]
-
البرامج الإثرائية
المعوقات التي تواجه تنفيذ البرامج الإثرائية في الرياضيات للطلاب الموهوبين من وجهة نظر المعلمين والمشرفين في إدارات الموهوبين. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 61-90]
-
البرهان الرياضي
فعالية وحدة مقترحة في المنطق الرياضي وأثرها على البرهان الرياضي والاستدلال المنطقي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 6-30]
-
التحصيل
أثر استخدام نموذج (CAME) التدريسي على تعجيل النمو المعرفي وتنمية مستوى التحصيل والتفکير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 6-30]
-
التحصيل
فاعلية أنشطة تعليمية مقترحة لتدريس الهندسة في تنمية الحس الهندسي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 31-60]
-
التحصيل
أثر استخدام التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر تاريخ الرياضيات على تنمية التحصيل ومهارات دمج تاريخ الرياضيات في التدريس لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 91-120]
-
التحصيل
استخدام استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية التحصيل والإبداع في الهندسة لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 91-120]
-
التصور البصري المکاني
دراسة عن العلاقة بين التصور البصري المکاني في الرياضيات والمهارة الفنية لدى طلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة مکة المکرمة. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 91-120]
-
التعلم الإلکتروني
أثر استخدام التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر تاريخ الرياضيات على تنمية التحصيل ومهارات دمج تاريخ الرياضيات في التدريس لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 91-120]
-
التعلم التعاوني
أثر استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في حل المشکلات الهندسية وتنمية التفکير الاستدلالي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 91-130]
-
التفکير الاستدلالي
أثر استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في حل المشکلات الهندسية وتنمية التفکير الاستدلالي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 91-130]
-
التفکير الجبرى
تأثيرات دراسة الطلاب معلمى الرياضيات لأنشطة حول "المتغيرات والأنماط" فى تنمية التفکير الجبرى وتعديل معتقداتهم نحو طبيعة تدريس الجبر. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 161-190]
-
التفکير الرياضي
أثر استخدام نموذج (CAME) التدريسي على تعجيل النمو المعرفي وتنمية مستوى التحصيل والتفکير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 6-30]
-
الحس الهندسي
فاعلية أنشطة تعليمية مقترحة لتدريس الهندسة في تنمية الحس الهندسي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 31-60]
-
السمات الجرافولوجية
تحليل استراتيجيات حل المسألة الرياضية (Problem Solving) والأغلاط الرياضية أثناء الحل والسمات الجرافولوجية لدى طلاب تخصص الرياضيات بکليات المعلمين. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 6-30]
-
الطلاب الموهوبين
المعوقات التي تواجه تنفيذ البرامج الإثرائية في الرياضيات للطلاب الموهوبين من وجهة نظر المعلمين والمشرفين في إدارات الموهوبين. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 61-90]
-
الطلاقة الحسابية
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات الحساب الذهني في تنمية الطلاقة الحسابية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 31-60]
-
القوة الرياضية
فعالية وحدة مقترحة في ضوء النموذج البنائي في تنمية القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 31-60]
-
القوة الرياضية
برنامج مقترح في الرياضيات قائم على النموذج البنائي لتنمية القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 61-90]
-
المتغيرات والأنماط
تأثيرات دراسة الطلاب معلمى الرياضيات لأنشطة حول "المتغيرات والأنماط" فى تنمية التفکير الجبرى وتعديل معتقداتهم نحو طبيعة تدريس الجبر. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 161-190]
-
المفاهيم والمهارات
إتقان الطالبة المعلمة للمفاهيم والمهارات المتضمنة في رياضيات المرحلة الابتدائية وعلاقته بخفض قلق التدريس وانتقال أثر التعلم. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 31-60]
-
المنطق الرياضي
فعالية وحدة مقترحة في المنطق الرياضي وأثرها على البرهان الرياضي والاستدلال المنطقي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 6-30]
-
المهارة الفنية
دراسة عن العلاقة بين التصور البصري المکاني في الرياضيات والمهارة الفنية لدى طلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة مکة المکرمة. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 91-120]
-
الموديولات التعليمية
أبعاد متطلبة في برامج إعداد المعلم: دراسة تحليلية فعالية برنامج تدريبي قائم على الموديولات التعليمية لمشرفي مجموعات الرياضيات في حل بعض مشکلات التربية العملية. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 121-160]
-
النمو المعرفي
أثر استخدام نموذج (CAME) التدريسي على تعجيل النمو المعرفي وتنمية مستوى التحصيل والتفکير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 6-30]
-
النموذج البنائي
فعالية وحدة مقترحة في ضوء النموذج البنائي في تنمية القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 31-60]
-
النموذج البنائي
برنامج مقترح في الرياضيات قائم على النموذج البنائي لتنمية القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 61-90]
-
انتقال أثر التعلم
إتقان الطالبة المعلمة للمفاهيم والمهارات المتضمنة في رياضيات المرحلة الابتدائية وعلاقته بخفض قلق التدريس وانتقال أثر التعلم. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 31-60]
ب
-
برامج إعداد المعلم
أبعاد متطلبة في برامج إعداد المعلم: دراسة تحليلية فعالية برنامج تدريبي قائم على الموديولات التعليمية لمشرفي مجموعات الرياضيات في حل بعض مشکلات التربية العملية. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 121-160]
-
برنامج تدريبي
برنامج تدريبي مقترح لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء معايير الجودة. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 6-30]
ت
-
تاريخ الرياضيات
أثر استخدام التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر تاريخ الرياضيات على تنمية التحصيل ومهارات دمج تاريخ الرياضيات في التدريس لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 91-120]
-
تدريس الجبر
تأثيرات دراسة الطلاب معلمى الرياضيات لأنشطة حول "المتغيرات والأنماط" فى تنمية التفکير الجبرى وتعديل معتقداتهم نحو طبيعة تدريس الجبر. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 161-190]
-
تدريس الهندسة
فاعلية أنشطة تعليمية مقترحة لتدريس الهندسة في تنمية الحس الهندسي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 31-60]
ح
-
حل المسألة الرياضية
تحليل استراتيجيات حل المسألة الرياضية (Problem Solving) والأغلاط الرياضية أثناء الحل والسمات الجرافولوجية لدى طلاب تخصص الرياضيات بکليات المعلمين. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 6-30]
-
حل المسألة الرياضية
اعتقادات معلمي الرياضيات نحو حل المسألة الرياضية وعلاقتها ببعض المتغيرات. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 61-90]
-
حل المشکلات الهندسية
أثر استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في حل المشکلات الهندسية وتنمية التفکير الاستدلالي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 91-130]
-
حل بعض مشکلات التربية العملية
أبعاد متطلبة في برامج إعداد المعلم: دراسة تحليلية فعالية برنامج تدريبي قائم على الموديولات التعليمية لمشرفي مجموعات الرياضيات في حل بعض مشکلات التربية العملية. [المجلد 12، العدد 2، 2009، الصفحة 121-160]
ق
-
قلق التدريس
إتقان الطالبة المعلمة للمفاهيم والمهارات المتضمنة في رياضيات المرحلة الابتدائية وعلاقته بخفض قلق التدريس وانتقال أثر التعلم. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 31-60]
ل
-
لغة دراسة الرياضيات
أثر لغة دراسة الرياضيات في تحقيق بعض معايير الجودة لدى تلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 61-90]
م
-
معايير الجودة
أثر لغة دراسة الرياضيات في تحقيق بعض معايير الجودة لدى تلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 61-90]
-
معايير الجودة
برنامج تدريبي مقترح لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء معايير الجودة. [المجلد 12، العدد 4، 2009، الصفحة 6-30]
-
مهارات التدريس الإبداعي
برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي وإستراتيجياته لدى الطالبات المعلمات شعبة رياضيات. [المجلد 12، العدد 1، 2009، الصفحة 131-160]
-
مهارات دمج تاريخ الرياضيات
أثر استخدام التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر تاريخ الرياضيات على تنمية التحصيل ومهارات دمج تاريخ الرياضيات في التدريس لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 91-120]
ن
-
نموذج (CAME)
أثر استخدام نموذج (CAME) التدريسي على تعجيل النمو المعرفي وتنمية مستوى التحصيل والتفکير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات المرحلة الإعدادية. [المجلد 12، العدد 3، 2009، الصفحة 6-30]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند