ا
-
الإبداع الهندسي
إستراتيجية مقترحة في التعلم التعاوني حتى التمکن لتنمية الإبداع الهندسي واختزال قلق حل المشکلة الهندسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 31-90]
-
الاتجاهات المعاصرة
برنامج مقترح لتطوير برنامج التربية العملية لقسم الرياضيات ( تربوي- تعليم أساسي) بکلية البنات جامعة عين شمس في ضوء دراسة ميدانية للواقع والاتجاهات المعاصرة [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 43-94]
-
الاتجاه نحو تعلم الرياضيات
أثر استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في اکتساب بعض المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 91-120]
-
الأسس المنطقية للبرهان الرياضي
فعالية إکساب الطلاب / المعلمين الأسس المنطقية للبرهان الرياضي وأساليب البرهنة للمشکلات الهندسية في تنمية التفکير الرياضي الإبداعي ومهارات تدريس الهندسة إبداعياً [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 129-162]
-
الأنشطة المصاحبة
تطوير التدريبات والأنشطة المصاحبة لمقررات الرياضيات بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء مهارات التفکير العليا (Hots) [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 6-30]
-
الأهداف المعرفية والمهارية والوجدانية
تدريس التحويلات الهندسية باستخدام العروض التقديمية ( تحقيق بعض الأهداف المعرفية والمهارية والوجدانية) [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 164-205]
-
التبولوجي الهندسي
تدريس المفاهيم والعلاقات الأساسية للتبولوجي الهندسي في التعليم العام. [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 15-40]
-
التحصيل
فعالية استخدام أسلوب تدريس الأقران في التحصيل وتنمية مهارات القسمة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 31-60]
-
التحويلات الهندسية
تدريس التحويلات الهندسية باستخدام العروض التقديمية ( تحقيق بعض الأهداف المعرفية والمهارية والوجدانية) [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 164-205]
-
التدريس المصغر
أثر استخدام التدريس المصغر والتدريس بالفريق على إکساب مهارات التدريس الفعال لطلاب الدبلومة المهنية بالمنيا ( معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة قبل الخدمة) [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 61-90]
-
التدريس بالفريق
أثر استخدام التدريس المصغر والتدريس بالفريق على إکساب مهارات التدريس الفعال لطلاب الدبلومة المهنية بالمنيا ( معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة قبل الخدمة) [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 61-90]
-
التربية العملية
برنامج مقترح لتطوير برنامج التربية العملية لقسم الرياضيات ( تربوي- تعليم أساسي) بکلية البنات جامعة عين شمس في ضوء دراسة ميدانية للواقع والاتجاهات المعاصرة [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 43-94]
-
التصور البصري المکاني
أثر التفاعل بين إستراتيجية بنائية مقترحة ومستوى التصور البصري المکاني على التفکير الهندسي وتحصيل الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 121-160]
-
التعلم البنائي
أثر التعلم البنائي على علاج أخطاء طلاب المرحلة الإعدادية في الجبر [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 161-190]
-
التعلم التعاوني
إستراتيجية مقترحة في التعلم التعاوني حتى التمکن لتنمية الإبداع الهندسي واختزال قلق حل المشکلة الهندسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 31-90]
-
التفکير الإبداعي
إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الإبداعي والمهارات الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 6-30]
-
التفکير الرياضي
برنامج مقترح في التقدير التقريبي والحساب الذهني لنواتج العمليات الحسابية وتأثيره على تنمية الحس العددي والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 91-120]
-
التفکير الرياضي الإبداعي
فعالية إکساب الطلاب / المعلمين الأسس المنطقية للبرهان الرياضي وأساليب البرهنة للمشکلات الهندسية في تنمية التفکير الرياضي الإبداعي ومهارات تدريس الهندسة إبداعياً [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 129-162]
-
التفکير الهندسي
أثر التفاعل بين إستراتيجية بنائية مقترحة ومستوى التصور البصري المکاني على التفکير الهندسي وتحصيل الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 121-160]
-
التقدير التقريبي
برنامج مقترح في التقدير التقريبي والحساب الذهني لنواتج العمليات الحسابية وتأثيره على تنمية الحس العددي والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 91-120]
-
الجبر
أثر التعلم البنائي على علاج أخطاء طلاب المرحلة الإعدادية في الجبر [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 161-190]
-
الحساب الذهني
برنامج مقترح في التقدير التقريبي والحساب الذهني لنواتج العمليات الحسابية وتأثيره على تنمية الحس العددي والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 91-120]
-
الحس العددي
برنامج مقترح في التقدير التقريبي والحساب الذهني لنواتج العمليات الحسابية وتأثيره على تنمية الحس العددي والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 91-120]
-
العروض التقديمية
تدريس التحويلات الهندسية باستخدام العروض التقديمية ( تحقيق بعض الأهداف المعرفية والمهارية والوجدانية) [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 164-205]
-
العمليات الحسابية
برنامج مقترح في التقدير التقريبي والحساب الذهني لنواتج العمليات الحسابية وتأثيره على تنمية الحس العددي والتفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 91-120]
-
المشکلات الهندسية
فعالية إکساب الطلاب / المعلمين الأسس المنطقية للبرهان الرياضي وأساليب البرهنة للمشکلات الهندسية في تنمية التفکير الرياضي الإبداعي ومهارات تدريس الهندسة إبداعياً [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 129-162]
-
المفاهيم الرياضية
إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الإبداعي والمهارات الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 6-30]
-
المفاهيم الرياضية
أثر استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في اکتساب بعض المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 91-120]
-
المهارات الاجتماعية
إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الإبداعي والمهارات الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 6-30]
-
المهارات المنطقية الرياضية
فعالية استخدام الوسائط التعليمية في تنمية المهارات المنطقية الرياضية لطفل المستوى الثاني برياض الأطفال [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 98-127]
-
الوسائط التعليمية
فعالية استخدام الوسائط التعليمية في تنمية المهارات المنطقية الرياضية لطفل المستوى الثاني برياض الأطفال [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 98-127]
ت
-
تحصيل الهندسة
أثر التفاعل بين إستراتيجية بنائية مقترحة ومستوى التصور البصري المکاني على التفکير الهندسي وتحصيل الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 121-160]
د
-
دراسة ميدانية للواقع
برنامج مقترح لتطوير برنامج التربية العملية لقسم الرياضيات ( تربوي- تعليم أساسي) بکلية البنات جامعة عين شمس في ضوء دراسة ميدانية للواقع والاتجاهات المعاصرة [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 43-94]
ذ
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
أثر استخدام التدريس المصغر والتدريس بالفريق على إکساب مهارات التدريس الفعال لطلاب الدبلومة المهنية بالمنيا ( معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة قبل الخدمة) [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 61-90]
ع
-
علاج أخطاء
أثر التعلم البنائي على علاج أخطاء طلاب المرحلة الإعدادية في الجبر [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 161-190]
ق
-
قلق حل المشکلة الهندسية
إستراتيجية مقترحة في التعلم التعاوني حتى التمکن لتنمية الإبداع الهندسي واختزال قلق حل المشکلة الهندسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 31-90]
م
-
مهارات التدريس الفعال
أثر استخدام التدريس المصغر والتدريس بالفريق على إکساب مهارات التدريس الفعال لطلاب الدبلومة المهنية بالمنيا ( معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة قبل الخدمة) [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 61-90]
-
مهارات التفکير العليا
تطوير التدريبات والأنشطة المصاحبة لمقررات الرياضيات بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء مهارات التفکير العليا (Hots) [المجلد 3، العدد 2، 2000، الصفحة 6-30]
-
مهارات القسمة
فعالية استخدام أسلوب تدريس الأقران في التحصيل وتنمية مهارات القسمة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 3، العدد 1، 2000، الصفحة 31-60]
-
مهارات تدريس الهندسة
فعالية إکساب الطلاب / المعلمين الأسس المنطقية للبرهان الرياضي وأساليب البرهنة للمشکلات الهندسية في تنمية التفکير الرياضي الإبداعي ومهارات تدريس الهندسة إبداعياً [المجلد 3، العدد 3، 2000، الصفحة 129-162]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند