آ
-
آراء معلمي الرياضيات
دراسة تحليلية تقويمية للکتب المطورة لمادة الرياضيات للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية المطبقة حديثاً في مصر في ضوء آراء معلمي الرياضيات. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 31-60]
ا
-
استراتيجيات ما وراء المعرفة
فعالية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية بعض مهارات تدريس الهندسة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية قسم الرياضيات. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 61-90]
-
الاتجاه نحو الرياضيات
أثر استخدام إستراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية القدرة على حل المشکلات الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية مختلفي المستويات التحصيلية. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 82-139]
-
الأداءات التدريسية
فاعلية وحدة مقترحة لتنمية بعض الأداءات التدريسية لدى طلاب کلية التربية شعبة الرياضيات في ضوء نموذج کولب لأساليب التعلم. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 170-215]
-
الأنشطة عبر المنهجية
فعالية نموذج التعلم البنائي والأنشطة عبر المنهجية في تنمية الترابطات الرياضية وانتقال أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الملکة العربية السعودية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 91-125]
-
التحصيل
إستراتيجية مقترحة في ضوء ما وراء المعرفة في تنمية مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل في مادة حساب المثلثات لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 34-79]
-
الترابطات الرياضية
فعالية نموذج التعلم البنائي والأنشطة عبر المنهجية في تنمية الترابطات الرياضية وانتقال أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الملکة العربية السعودية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 91-125]
-
التعليم عن بعد
تقييم برنامج الدراسات العليا بنظام التعليم عن بعد من وجهة نظر الدراسات. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 61-90]
-
التفکير الاستدلالي
فعالية نموذج إسراع النمو المعرفي في تنمية مهارات التواصل الرياضي والتفکير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 6-30]
-
التفکير البصري
فاعلية وحدة مقترحة في هندسة الفرکتال Fractal Geometry باستخدام الکمبيوتر في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الرياضيات الدينامکية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 31-60]
-
الکمبيوتر
فاعلية وحدة مقترحة في هندسة الفرکتال Fractal Geometry باستخدام الکمبيوتر في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الرياضيات الدينامکية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 31-60]
-
المهارات التدريسية
فعالية تطوير بعض جوانب التربية العملية على المهارات التدريسية وقلق التدريس للطالب المعلم (شعبة الرياضيات) ومهارات الإشراف للمشرف الميداني. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 6-30]
-
الميل نحو الرياضيات
فاعلية وحدة مقترحة في هندسة الفرکتال Fractal Geometry باستخدام الکمبيوتر في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الرياضيات الدينامکية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 31-60]
-
النمو المعرفي
فعالية نموذج إسراع النمو المعرفي في تنمية مهارات التواصل الرياضي والتفکير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 6-30]
-
انتقال أثر التعلم
فعالية نموذج التعلم البنائي والأنشطة عبر المنهجية في تنمية الترابطات الرياضية وانتقال أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الملکة العربية السعودية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 91-125]
ب
-
برنامج الدراسات العليا
تقييم برنامج الدراسات العليا بنظام التعليم عن بعد من وجهة نظر الدراسات. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 61-90]
ت
-
تقنية المعلومات
مقررات مقترحة في تقنية المعلومات لطالبات کليات التربية للبنات بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 91-120]
ج
-
جوانب التربية العملية
فعالية تطوير بعض جوانب التربية العملية على المهارات التدريسية وقلق التدريس للطالب المعلم (شعبة الرياضيات) ومهارات الإشراف للمشرف الميداني. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 6-30]
ح
-
حساب المثلثات
إستراتيجية مقترحة في ضوء ما وراء المعرفة في تنمية مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل في مادة حساب المثلثات لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 34-79]
-
حل المشکلات الرياضية
أثر استخدام إستراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية القدرة على حل المشکلات الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية مختلفي المستويات التحصيلية. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 82-139]
خ
-
خفض القلق
أثر إستراتيجية مقترحة للبحث عن نمط للحل في تنمية مهارات البرهان الهندسي وخفض القلق منه لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 142-167]
د
-
دراسة تحليلية تقويمية للکتب المطورة
دراسة تحليلية تقويمية للکتب المطورة لمادة الرياضيات للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية المطبقة حديثاً في مصر في ضوء آراء معلمي الرياضيات. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 31-60]
ق
-
قلق التدريس
فعالية تطوير بعض جوانب التربية العملية على المهارات التدريسية وقلق التدريس للطالب المعلم (شعبة الرياضيات) ومهارات الإشراف للمشرف الميداني. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 6-30]
م
-
مقررات مقترحة
مقررات مقترحة في تقنية المعلومات لطالبات کليات التربية للبنات بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 91-120]
-
مهارات الإشراف
فعالية تطوير بعض جوانب التربية العملية على المهارات التدريسية وقلق التدريس للطالب المعلم (شعبة الرياضيات) ومهارات الإشراف للمشرف الميداني. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 6-30]
-
مهارات البرهان الهندسي
أثر إستراتيجية مقترحة للبحث عن نمط للحل في تنمية مهارات البرهان الهندسي وخفض القلق منه لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 142-167]
-
مهارات التواصل الرياضي
فعالية نموذج إسراع النمو المعرفي في تنمية مهارات التواصل الرياضي والتفکير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 11، العدد 3، 2008، الصفحة 6-30]
-
مهارات تدريس الهندسة
فعالية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية بعض مهارات تدريس الهندسة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية قسم الرياضيات. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 61-90]
ن
-
نموذج التعلم البنائي
فعالية نموذج التعلم البنائي والأنشطة عبر المنهجية في تنمية الترابطات الرياضية وانتقال أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الملکة العربية السعودية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 91-125]
-
نموذج کولب لأساليب التعلم
فاعلية وحدة مقترحة لتنمية بعض الأداءات التدريسية لدى طلاب کلية التربية شعبة الرياضيات في ضوء نموذج کولب لأساليب التعلم. [المجلد 11، العدد 1، 2008، الصفحة 170-215]
ه
-
هندسة الفرکتال
فاعلية وحدة مقترحة في هندسة الفرکتال Fractal Geometry باستخدام الکمبيوتر في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الرياضيات الدينامکية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 11، العدد 2، 2008، الصفحة 31-60]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند