الاحتياجات التربوية لتدريس الهندسة لدى معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء نظرية الذکاءات المتعددة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية بالاسماعيلية – جامعة قناة السويس

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الاحتياجات التربوية لتدريس الهندسة لدى معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء نظرية الذکاءات المتعددة ، تکونت مجموعة الدراسة من(30) معلماً من معلمي الرياضيات بالصفوف الثلاث العليا بالمرحلةالابتدائية بمحافظة السويس ، وقد توصلت الدراسة إلى أن معلم الرياضيات في المرحلة الابتدائية يحتاج إلى تدعيم وصقل مهاراته في مفردات المجالات الخمسة التى تضمنتها الاستبانة ، ولکن بدرجات متفاوته فمنها بدرجة کبيرة وبدرجة متوسطة وآخرى بدرجة قليلة ، وقد أظهرت نتائج الدراسة على أهمية تحديد و تلبية الاحتياجات التربوية للمعلمين وتطوير مهاراتهم ، وقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات في ضوء النتائج .
 
This study aimed to identify the educational needs to teach engineering at the Teachers of Mathematics primary stage in the light of the theory of multiple intelligences , formed the study group of 30 teachers of mathematics teachers in grades three Supreme Palmrahlhalaptdaúah in Suez , The study found that math teacher at the elementary level needs to strengthen and hone his skills in the vocabulary of the five areas included in the questionnaire , but varying degrees mismatch significantly and moderately and the other to a low degree , have shown the results of the study on the importance of identifying and meeting the educational needs of teachers and develop their skills , the study concluded a number of recommendations in the light of the results .
 

الكلمات الرئيسية