تهدف الدراسة إلى تقويم المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المطور للصف التاسع الأساسي في ضوء متطلبات تنمية الابداع، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينتها من المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المقرر على طلبة الصف التاسع الأساسي بفلسطين، وتمثلت أدوات الدراسة في قائمة بمتطلبات تنمية الإبداع، وأداة لتحليل محتوى المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المطور للصف التاسع الأساسي، وقد أظهرت نتائج الدِّراسة أن متطلبات تنمية الابداع المتضمنة في المحتوى الهندسي بکتاب الرياضيات للصف التاسع الأساسي کانت متوفرة بدرجة کبيرة ومتفاوتة، وفي ضوء ذلک أوصى الباحث بإعطاء وزن أکبر لمتطلبات تنمية الابداع التي قل تکرارها.
The current study aims at evaluating the geometry content in the developed math textbook for grade 9 in the light of the requirements of creativity improvement. The study followed the analytic descriptive approach. The sample of the study was the geometry content in the math textbook for grade 9 in Palestine. The tools of the study were: a checklist for the requirements of creativity improvement and content analysis tool for the geometry content in the math textbook for grade 9. The study results showed that the requirements of creativity improvement were included highly but uneven. The researcher recommends that the requirements of creativity improvement that got low frequency should be developed.
فرج الله, عبد الکريم موسى. (2018). تقويم المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المطور للصف التاسع الأساسي في ضوء متطلبات تنمية الابداع. مجلة تربويات الرياضيات, 21(6), 36-58. doi: 10.21608/armin.2018.81421
MLA
عبد الکريم موسى فرج الله. "تقويم المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المطور للصف التاسع الأساسي في ضوء متطلبات تنمية الابداع", مجلة تربويات الرياضيات, 21, 6, 2018, 36-58. doi: 10.21608/armin.2018.81421
HARVARD
فرج الله, عبد الکريم موسى. (2018). 'تقويم المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المطور للصف التاسع الأساسي في ضوء متطلبات تنمية الابداع', مجلة تربويات الرياضيات, 21(6), pp. 36-58. doi: 10.21608/armin.2018.81421
VANCOUVER
فرج الله, عبد الکريم موسى. تقويم المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المطور للصف التاسع الأساسي في ضوء متطلبات تنمية الابداع. مجلة تربويات الرياضيات, 2018; 21(6): 36-58. doi: 10.21608/armin.2018.81421