هدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد فى تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية، وتکونت مجموعة البحث من (30) طالبًا معلمًا تخصص رياضيات بکلية التربية بالعريش، وللتحقق من فاعلية البرنامج تم إعداد اختبار للتفکير المستقبلي، وقد کشفت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات الطلاب المعلمين تخصص رياضيات (مجموعة الدراسة) في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، وفي ضوء هذه النتائج قدمت بعض المقترحات والتوصيات.
The study aimed at revealing the effectiveness of a proposed program based on serious creativity in developing future thinking for student teachers, Mathematics branch at faculty of Education. The participants were (30) Mathematics student teachers at faculty of Education- Arish University. The researcher prepared a future thinking test and the results indicated that there are individual differences at (0.05) between the mean scores of Mathematics student teachers in pre-posttest for the post one. As a result, the researcher presented some recommendations.
السروجي, أسماء سامي عبدالله. (2019). فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد في تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية. مجلة تربويات الرياضيات, 22(12), 300-322. doi: 10.21608/armin.2019.81282
MLA
أسماء سامي عبدالله السروجي. "فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد في تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية", مجلة تربويات الرياضيات, 22, 12, 2019, 300-322. doi: 10.21608/armin.2019.81282
HARVARD
السروجي, أسماء سامي عبدالله. (2019). 'فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد في تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية', مجلة تربويات الرياضيات, 22(12), pp. 300-322. doi: 10.21608/armin.2019.81282
VANCOUVER
السروجي, أسماء سامي عبدالله. فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد في تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية. مجلة تربويات الرياضيات, 2019; 22(12): 300-322. doi: 10.21608/armin.2019.81282