هدف البحث الحالي إلى قياس فعالية مقرر إلکتروني بنظام موودل قائم على التعلم المقلوب في تحقيق أهداف مقرر طرق التدريس الرياضيات و الرضا عن التعلم لدى مجموعة من الطلاب المعلمين بقسم الرياضيات بکلية التربية – جامعة عين شمس . و قد قام الباحث ببناء مقرر إلکتروني بنظام موودل في مقرر طرق تدريس الرياضيات ، کما قام الباحث بإعداد اختبار لقياس تحقيق اهداف المقرر، و مقياس " الرضا عن التعلم" و ضبطهما إحصائيا . قام الباحث باختيار مجموعة البحث من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الرياضيات ( شعبة التعليم الأساسي ) بکلية التربية - جامعة عين شمس ،و قد بلغ عددهم 27 طالبا و طالبة ، و توصل البحث إلى النتائج التالية :
وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيقين القبلي و البعدي لاختبار المقرر الجانبين المعرفي و المهاري کل على حدة و الاختبار ککل ). ارتفاع مستوى رضا الطلاب عن دراسة المقرر
وقد قدم البحث مجموعة من التوصيات و البحوث المقترحة المرتبطة بموضوعه . The Effectiveness of a Flipped Learning based E-Course Using Moodle System in Achieving Mathematics Teaching Course Objectives and Learning Satisfaction for Student Teachers at Faculty of Education The present research aimed to measure the effectiveness of a flipped learning based e-course using moodle system in achieving mathematics teaching course objectives and learning satisfaction for student teachers at faculty of education. The researcher built an e-course , test for measuring course objectives, and learning satisfaction scale . The study group was (27) students in the fourth grade at faculty of education , Ain Shams university . The researcher used suitable statistical treatments , and the results revealed a statically significant difference between pre and post test and high level of leaning satisfaction . Recommendations and suggestions are presented .
عبد العال, محمد سيد احمد عبده. (2018). فاعلية مقرر الکتروني بنظام موودل قائم على التعلم المقلوب في طرق تدريس الرياضيات في تحقيق أهدافه و الرضا عن تعلمه لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية. مجلة تربويات الرياضيات, 21(2), 43-95. doi: 10.21608/armin.2018.81045
MLA
محمد سيد احمد عبده عبد العال. "فاعلية مقرر الکتروني بنظام موودل قائم على التعلم المقلوب في طرق تدريس الرياضيات في تحقيق أهدافه و الرضا عن تعلمه لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية", مجلة تربويات الرياضيات, 21, 2, 2018, 43-95. doi: 10.21608/armin.2018.81045
HARVARD
عبد العال, محمد سيد احمد عبده. (2018). 'فاعلية مقرر الکتروني بنظام موودل قائم على التعلم المقلوب في طرق تدريس الرياضيات في تحقيق أهدافه و الرضا عن تعلمه لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية', مجلة تربويات الرياضيات, 21(2), pp. 43-95. doi: 10.21608/armin.2018.81045
VANCOUVER
عبد العال, محمد سيد احمد عبده. فاعلية مقرر الکتروني بنظام موودل قائم على التعلم المقلوب في طرق تدريس الرياضيات في تحقيق أهدافه و الرضا عن تعلمه لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية. مجلة تربويات الرياضيات, 2018; 21(2): 43-95. doi: 10.21608/armin.2018.81045