تَحْلِيلَاتُ تَعَلُّمِ الرِّيَاضِيَّاتِ فِي عَصْرِ الذَّکَاءِ الْاِصْطِنَاعِيِّ الْمَعْرِفِيِّ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وتعليم الرياضيات کلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة drwaelabdallah@gmail.com

المستخلص

تقدم الورقة الحالية توضيحاً لأهمية استخدام التقنيات الرقمية المتقدمة في تعليم الرياضيات وتعلمها، واستشراف مستقبل تعلم الرياضيات من خلال استخدم الذکاء الاصطناعي الذي سوف يحدث تغييراً شبه کامل في منظومة تعليم الرياضيات، فضلا عن أهمية مدخل تحليلات التعلم وعلاقته الوثيقة بالذکاء الاصطناعي المعرفي، وبيئات التعلم الذکي الفردية. 

الكلمات الرئيسية